أرشيف

بارتيزان يقيل مدير النادي والمدرب يقول انه سيستقيل

(رويترز) – أعلن بارتيزان بلجراد بطل صربيا اقالة مديره ملادن كرستايتش يوم الاثنين بعد أن أدى خروج الفريق مبكرا من البطولات الاوروبية في أغسطس اب الى نزاع مع رئيس النادي دراجان جوريتش.

وقال المدرب الكسندر ستانويفيتش انه سيستقيل بمجرد عودته من عطلة من أجل الوقوف بجانب كرستايتش الذي اشتعلت خلافاته مع جوريتش الاسبوع الماضي عندما أنحى الاثنان باللائمة على بعضهما البعض في مسيرة الفريق الفاشلة في البطولات الاوروبية.

وقال مايل يوفيتشيتش نائب رئيس النادي للصحفيين “تم اعفاء كرستايتش من منصبه بسبب انتهاكات خطيرة لواجباته وسلوكه غير المحترف.”

وأضاف “حصل على فرصة للاعتذار على تعليقاته العنيفة ولم يترك لنا أي خيار بعدما رفض الانصياع.”

ودخل كرستايتش – مدافع منتخب صربيا السابق الذي عين مديرا لبارتيزان عقب قيادته للنادي الى لقبه رقم 23 في الدوري المحلي الموسم الماضي – في خلاف مع جوريتش عقب خروج الفريق من الادوار التمهيدية لكأس الاندية الاوروبية على يد فريق الهواة الايرلندي شامروك روفرز.

ولم يكن الاثنان على وفاق حتى بعد أن حقق بارتيزان الفوز في 13 مباراة متتالية ليتصدر ترتيب دوري الدرجة الاولى الصربي بفارق عشر نقاط عن منافسه التقليدي رد ستار مع دخول المسابقة فترة التوقف الشتوية.

وواصل جوريتش توجيه الانتقادات للمدرب ستانويفيتش وكرستايتش وهو ما دعا الاخير للرد الاسبوع الماضي متهما رئيس النادي بأنه لا يستخدم الدخل القادم من بيع أفضل مواهب في النادي على النحو الامثل.

وقال كرستايتش “لست نادما لاني فخور بكل شيء فعلته من أجل بارتيزان. لم أرغب في الاعتذار لان ضميري مرتاح.”

وقال المدرب ستونايفيتش الذي حظى بمساندة كرستايتش بينما كان على خلاف أيضا مع جوريتش انه سيقدم استقالته رسميا فور عودته الى بلجراد.

ونقل موقع بي92 دوت نت عن ستونايفيتش قوله “أنا المدرب السابق لبارتيزان بدءا من اليوم وسأعقد مؤتمرا صحفيا رسميا لاعلان قراري عندما أعود الى بلجراد.”

وأضاف “لا أدري ان كان جال بخاطر جوريتش أن رحيله سيكون في صالح النادي لان 90 بالمئة من المشجعين أعلنوا بوضوح مساندتهم لنا.”

وسيستأنف الدوري الصربي في الثالث من مارس اذار عندما يحل بارتيزان – الذي يسعى للقبه الخامس على التوالي – ضيفا على الوافد الجديد نوفي بازار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى